الأربعاء، 19 أكتوبر 2016

لك البتراء تستحق لعنتها...........بقلم اروى محمد الخطيب

لك البتراء تستحق لعنتها
لأجل رغيف خبز 
ضيعتُ علم حياتي وأرهقت كلماتي 
لأجل رغيف خبز 
شطرتُ رأسي وألقيتها نصفين
لأجل رغيف خبز
أضعت عمري ,كياني وكبريائي
لأجل رغيف ٍ
تاهت دروبنا يا صديق
لأجل رغيف خبزٍ
فقدت يا نفس من يحتويني
من أهوى يناديني
لأجل رغيف خبزٍ
فقدت يا نفسي ما يكفيني
لأحيا غريباً
لأحيا يتيماً
لأحيا الموت بلا كفن
ومن فقري أنادي الموت أن يأتيني
فيأبى أن يمزقني
يحرقني فيفنيني
يأخذني الى مجهول برمودا
فينفيني
فيرد الموت يكويني
مت في اليوم ملاييني
أنا عربي في حطين نُصرت
من بيت الزور هربت
وفي بغداد نهرٌ في طياته ُغرقت
وفلسطين أختى التى هجرت
أنا من هناك رحلت
من بلادٍ تطاول رُعاتها في البنيان
ما أسقوني فيها إلا جوع وحرمان
أنا عربي
أبحث عن ذاتي وكينونتي التي شرّدت
أرجعوا أهلي ومن هويت
خذوا كل شيئ
خذوا رغيف الخبز
ما عدت جائعاً لقد اكتفيت
خذوا كل شيئ
ما عدت أطيق البعد
ما عدت أحتمل الفراق
ما عدت أحتمل إنكسار
أعيدوا لي وطناً به غنيت
أعيدوا لي دمي النازف وشجرة بها استظليت
خذوا الأثواب والأموال خذوا كل شيئ
أعيدوا لي طهري وعفافي الذي به حُليت
حلمك الأبعد المستحيل
ما استحققت هبة الله ولا منتنا عليك
أوتعلم اعطيني رغيف الخبز وارحل 

ليست هناك تعليقات:

مجلة واحة الثقافة والادب الالكترونية