السبت، 5 نوفمبر 2016

...العهد الصادق.......بقلم نجاح جاب الله

..........................العهد الصادق............................
أياقلباً تعاهدْنا ســــــــــوياً***علي حب الهوي قدْ باتَ فينا
أراك عصيْتَ كوْن العارفينَ*فهلْ رمْت الضَّني بكاءً مسْتكينا؟
فإنْ تهوِي إلي ماضٍ قضيْنا***سيفني عمْرنا الباقي حزينا
وقـــــدْ نُبْلي بأوجاعٍ فَنُبْكي********فؤادينا ونفتأُ مُبْتلينا
ولو بفناء قلبي قـــــدْ يفادي******فؤادك لا أمانعُ أن أُعينا
ومنْ أولي حياةً مــــــنْ سواهُ*****أنا أمْ أنْتِ أمْ نحيا قرينا
ومنْ خُلِقَتْ مـــــــن الأنوار نورا*****وماظنِّي أنا إلا عجينا
ملاكُ أنْت يمشي في السرايا****يُبدَِّلُ تحتهُ الثري لجينا
ولكنِّـــي أري نفسي مهيبا***وخلقي من نكاحٍ كان طينا
وأخشي أن يضيع العمر منَّا*****ويخْذلنا الزمان ويمتطينا
كفانا يــــــا نديمي شُرْب مُرٍّ***من الهجْر الذِّي يحوي أنينا
فليس الْحـــــــــبُّ ياقدري تمٍّنٍ*وليس العشْق أحلاماً تُرينا
إذا يأتي لقلبٍ قـــــــــدْ تمنَّي*تري العشاقَ تجري مهطعينا
وفرْسانٌ وقــــــدْ حملتْ سيوفاً****حنايا للهوي وأتوا عزينا
وما حــــــــــالي سوي همٍّ وغمٍّ*فكيف إذاً بحالي فات حينا
أنا لا آمننَّ من النسا مـــــــــــا**خلا قلباً علي حالي أمينا
ومــــــــنْ تلْك الَّتي أهفو إليها*وأضْمن منْ فؤادي لن يخونا
وليس بذاك منِّي منْحةٌ بــــــــلْ*فهمْتُ بأنَّ غيركِ لن يصونا
تعاهدْنا علــــــــــي حبٍ عفيفٍ****أنا وفَّيْتُ ما يبدو ثمينا
يساوي فـــي قلوب النَّاس نبضاً*إذا جمعوا نوابضهمْ سنينا
ولا يكفـــــــــي فذا زبدُ التًّيامي**ولكنِّي خائفٌ غدْراً ضغينا
ولاأخفي عليـــك شكوك خوفي*فإن غدرت بنا الدُّنيا كمينا
وهلْ لي مــنْ رجاءٍ في دعائي*سوي أنِّي أرومك تسْعدينا
يظنُّ البعض بــــــــي خيرا وأنِّي***مقرٌ فيك حبِّي تفرحينا
فيا سحري أحنٌّ إلي اشْتياقي*أُجنُّ ولمْ ولا أخشي الجنونا
كريمٌ في طباعي في الهوي لا***أكون بغيْر حبك لن نكونا
ومــنْ كرمتْ طبائعهُ مثيلي**تحلَّي كي ينال شرفاً حسينا
إلهـــــي لا تحاسبني بحبِّي*أحبُّ الْحبَّ كيْ أمْحو الْحزونا
.............................القصيدة تحت الإنشاء ومرحبا بالنقد

ليست هناك تعليقات:

مجلة واحة الثقافة والادب الالكترونية