الجمعة، 18 نوفمبر 2016

قال و هو متغطرس . ............... بقلمى انا /خلف محمد


من تكون بين الشعراء

قلت انا من ألهبت قلوب العاشقين
و فرّ من شعري البلهاء
قال لم أسمع عن شعرك
لا حتى في كُتْب الأشقياء
قلت انا شاعر 
من قرأ شعري
هام في بحور الهجاء
كيف لا تسمع عني !!
أمجنون أنت أم أبله من البلهاء ؟
قال أنا شاعر و اسمي جواد
عظيم من العظماء 
و لم أسمع عنك من قبلُ 
أين شعرك ؟
أرني فن الهجاء 
فكتبت له قصيدة 
و أرسلت الرسالة و ختمتها بفاء و هاء 
قال هذا ليس شعرا 
و ضحك قال شعرك و الكلام سواء
قال أنا وحدي من أكتب الشعر
و عظيم بين العظماء
و انت لست بشاعر 
ولا حتى مسمار في حذاء
قلت له 
يا سيدي تحلَّ بأخلاق الأدباء
قال و من أنت يا فتى 
حتى تجاريني في هجاء 
قلت انا شاعر العشّاق 
مداعب الأشواق
و أديب من الأدباء
كلامي شعر
و أدبي فاق كل الجواء
و يشرفني أن أكون مسمارا في حذاء أحد العلماء
و انت.. من أنت 
شاعر لضم الكلام
في بحوره 
و تعلّم فنون الإلقاء
و نسيت أن أدب الخلق
أسمى من أدب العلم
فكيف تعلم الناس فن الهجاء
و نسيتَ قول الله فينا
أن الغاوون يتبعون الشعراء
ثم استثنى منّا الأتقياء
يا جوادُ 
العلم ليس لك وحدك
فكم من عالم أصبح بين الأشقياء

ليست هناك تعليقات:

مجلة واحة الثقافة والادب الالكترونية